المنشورات

(رُؤْيَة الأليتين وَالذكر)

وَمَا مقْعد الْإِنْسَان وأليته فكسب مَال وشغل مَنْفَعَة فَمن رأى فِي ذَلِك مَا يشين أَو يزين فَعبر بِهِ وَأما الذّكر فَهُوَ ولد وَمَال وَذكر وَسُمْعَة فَمن رأى لَهُ ذكرين أَو أَكثر كَانَ زِيَادَة فِي ذَلِك وَمن رأى أَن ذكره قطع بيد أحد فضد ذَلِك وَإِن قطعه فَإِنَّهُ لَا يُولد لَهُ ولد وَإِن رَآهُ ضعف وَقلت قوته فَلَيْسَ بمحمود وَمن رأى أَنه كبر وضخم فَإِنَّهُ زِيَادَة فِي سُلْطَانه وَمَاله وَولده وَمن رأى أَن شخصا يحلم ذكره أَو يملطه فَإِنَّهُ ينَال مِنْهُ مَنْفَعَة وَمن رأى أَن أحدا يضْرب ذكره فَلَا خير فِيهِ للضارب وَمن رأى أَن ذكره مربوط فَإِنَّهُ يكتم الشَّهَادَة وَمن رأى أَنه خرج من ذكره شيئ فَهُوَ ولد فَإِن كَانَ محبوبا كَانَ الْوَلَد جيدا أَو مَكْرُوها فضده وَمن رأى فِي ذكره جِرَاحَة فَإِنَّهُ كَلَام يُقَال فِيهِ وَمن رأى أَنه ختن فَإِنَّهُ صَلَاح فِي دينه وَمن رأى أَن ذكره انْتَشَر وانتصب فَإِن الْحَاجة الَّتِي هُوَ طالبها تقضى وَقَالَ بَعضهم حَرَكَة الذّكر وانتصابه يدل على زِيَادَة المَال وَكَثْرَة الْأَوْلَاد والجاه وَمن رأى أَنه ورم فنظير ذَلِك مَا لم يكن بِهِ وجع








مصادر و المراجع :

١- جامع تفاسير الأحلام = تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

المؤلف: أبو بكر بن محمد بن عمر المُلَّا الحنفي الإحسائي (المتوفى: 1270هـ)

الناشر: دار الثقافة - الدوحة - قطر

الطبعة: الأولى، 1408 هـ - 1988م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد

المزید

فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع

المزید

حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا

المزید

أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي

المزید

إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها

المزید