المنشورات

(رُؤْيَة التَّزْوِيج)

وَأما التَّزْوِيج فَمن رأى أَنه تزوج بِامْرَأَة وَله زَوْجَة أصَاب سُلْطَانا وَخير بِقدر جمال الْمَرْأَة إِذا عاينها أَو عرفهَا وَإِن لم يعرفهَا وَلم يعاينها وَلَا سميت لَهُ وَهِي مَجْهُولَة فَإِن ذَلِك يدل على مَوته أَو موت إِنْسَان على يَدَيْهِ وَكَذَا إِذا رأى عريسا وَلم ير زَوجته وَلَا عرفهَا وَمن رأى أَنه تزوج امْرَأَة شَيْخه أَو أَخِيه فَإِنَّهُ يُصِيب خيرا كثيرا وَكَذَلِكَ الْمَرْأَة رؤيتها الزواج من هَذَا النَّوْع وَمن رأى رجلا مَرِيضا تزوج وَلَيْسَ لَهُ امْرَأَة وزواجه مَجْهُول فَيدل على مَوته وَحسن حَاله وَمن رأى أَنه تزوج ذَات رحم فَإِنَّهُ يسود أهل بَيته وَمن رأى أَنه تزوج بِامْرَأَة ميتَة وَدخل بهَا فَإِنَّهُ يظفر بِأَمْر ميت يحيى لَهُ وَإِن لم يكن دخل بهَا وَلَا غشيها وَإِن ظفر فِي ذَلِك الْأَمر يكون غير ثَابت وَقَالَ بَعضهم رُؤْيَة الزواج تدل على ثروة وإصابة غنى وَمن رأى أَن امْرَأَة تزوجت بِزَوْج آخر فَإِنَّهَا على ثَلَاثَة أوجه إِن كَانَت حُبْلَى ولدت ابْنة أَو أَنَّهَا تسْعَى فِي تَزْوِيجهَا أَو وُقُوع بَينهَا وَبَين زَوجهَا وَمن رأى أَنه تزوج امْرَأَة وغشيها فَإِنَّهُ يدل على الشّرف وَحُصُول ملك مَا لم يملكهُ وَإِن رَأَتْ امْرَأَة أَنَّهَا متزوجة متوجهة إِلَى زوج وَهِي مزينة وَمَا وصلت إِلَيْهِ فَإِنَّهُ يدل على حُصُول مَنْفَعَة وسرور لَهَا بِقدر زينتها إِلَى زَوجهَا وغشيها فَإِنَّهُ يدل على حُصُول مَنْفَعَة وسرور لَهَا بِقدر زينتها وَمن رأى أَنه تزوج بِشَيْء من الْحَيَوَان فَإِنَّهُ يدل على أَنه يتَزَوَّج بِامْرَأَة تنْسب إِلَى ذَلِك الْحَيَوَان










مصادر و المراجع :

١- جامع تفاسير الأحلام = تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

المؤلف: أبو بكر بن محمد بن عمر المُلَّا الحنفي الإحسائي (المتوفى: 1270هـ)

الناشر: دار الثقافة - الدوحة - قطر

الطبعة: الأولى، 1408 هـ - 1988م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد
المزید
فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع
المزید
حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا
المزید
أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي
المزید
إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها
المزید