المنشورات

بوش، جورج:

ولد عام 1924. عمل في تجارة حقول البترول، وخدم بعد ذلك في مناصب سياسية عديدة في الأمم المتحدة والمخابرات الأميركية. وأصبح عام 1988 رئيسا للجمهورية. وكان رئيسا الوكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA)  في عهد الرئيس الأميركي رونالد ريغان ونائبه. وهو والد الرئيس الأميركي الحالي جورج دبليو بوش (أو بوش الابن).
ويعتبر جورج بوش الأب ابن اللوبي الصهيوني في أميركا، والمنفذ لكل مخططاته ومشاريعه في فلسطين. وخير دليل على ذلك أنه في الخامس والعشرين من شهر حزيران سنة 1989، أقام " جيري فولويل " (وهو من الصهيونيين المسيحيين الأميركيين، وأول سياسي أميركي مرموق، على حد قول الدكتور وليام غودمان)، حفل غداء في مدينة واشنطن على شرف نائب الرئيس الأميركي جورج بوش. وقد أخبر " فولويل " ضيوفه الخمسين، الذين حضروا مجانا حفل الغداء السخي: " بوش سيكون أفضل رئيس عام 1988 ".
وبالفعل كان جورج بوش سنة 1988 أفضل رئيس بالنسبة اللصهيونيين المسيحيين في أميركا، وللصهيونيين اليهود في كل دول العالم. والأحداث التي عاشها المراقبون وتتبعوا من خلالها سياسة بوش، أثبتت أنه فعلا مخلص ووفي لمن جاؤوا به إلى سدة الرئاسة.
إضافة إلى أن جورج بوش نفسه كان على رأس الوفد الرسمي الأميركي إلى السودان في شباط 1980، الذي وقع الاتفاق الأميركي - السوداني القاضي بترحيل يهود الفلاشا (يهود أثيوبيا إلى دولة الاحتلال.
كما كان هو نفسه على رأس الدولة العظمى في العالم التي شنت " الحرب الأميركية والعالمية " على العراق عام 1991 تحت اسم " عاصفة الصحراء "، حيث يتابع بوش الابن " رسالة والده " في هذه المسألة.









مصادر و المراجع :

١- موسوعة الامن والاستخبارات في العالم

المؤلف: د. صالح زهر الدين

الناشر: المركز الثقافي اللبناني للطباعة والنشر والتأليف والترجمة - بيروت

الطبعة: الاولى                      

تاريخ النشر:2002 م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد

المزید

فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع

المزید

حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا

المزید

أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي

المزید

إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها

المزید