المنشورات

شيرونين، فياتشيلاف:

هو أحد جنرالات الاتحاد السوفياتي في إدارات أمن الدولة. كان قد عمل في " لوبيانکا " (أي مقر مجلس أمن الدولة رك. ج. ب.) في موسكو)، أكثر من 33 سنة، حيث تبذل في هذا الزمن على مجلس أمن الدولة - كما يقول شيرونين - سبعة رؤساء، ومدراء، اشتغل مع بعض هؤلاء، كما يقولون، من مسافة قريبة جدا ... لذلك نجده يقول: " إنني أمتلك إمكانية عرض وقائع وأحداث كثيرة عن الحرب الخفية " من خلال عدسة خبرة المخابرات المضادة ".
ولد شيرونين في قرية تقع على أطراف موسكو تدعى "روغاتشيف روفيسنيك " من تابعية مدينة دميتروف، التي أسسها يوري دولغارو کي وسميت باسم إبنه ديمتري. وهذه المدينة وسواها على الدوام تقوم بمهام الخط الدفاعي الأمامي في حماية موسكو.
تلقى دراسته الجامعية في جامعة موسكو الحكومية، وتحديدا في كلية الصحافة فيها. كما خضع ل " دورة خاصة " في مدينة مينسك المدة عام، كان لها أثر كبير في نفس شيرونين - كما يقول - حيث أن " سرية أعمال المخابرات والمخابرات المضادة في كل يوم، كانت تسيطر ليس فقط على أفكاري، بل وعلى روحي أيضا "، وذلك من خلال النقاشات التي كانت تدور مع بعض المدرسين من إدارات أمن الدولة رك. ج. ب.).
وأمام المستمعين كان يماط اللثام عن الصلة الحية بين الأزمنة والوقائع والأجيال. صدر للجنرال فياتشيلاف شيروئين عدة كتب منها:" تحت فلنسوة الاستطلاع المضاد الخلفية الخفية للبيروسترايکا ". نشر سنة 1999 وكتاب " خبايا الافيار ... " الذي استقينا منه هذه المعلومات عن شيرونين. كما يقول بأنه منذ وقت طويل وأنا أعمل على مجموعة من الكتب، تجمعها فكرة واحدة هي الحملات الصليبية في القرن العشرين.









مصادر و المراجع :

١- موسوعة الامن والاستخبارات في العالم

المؤلف: د. صالح زهر الدين

الناشر: المركز الثقافي اللبناني للطباعة والنشر والتأليف والترجمة - بيروت

الطبعة: الاولى

تاريخ النشر:2002 م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد

المزید

فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع

المزید

حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا

المزید

أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي

المزید

إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها

المزید