المنشورات

غودراف، فريد:

هو احد ضباط وكالة المخابرات المركزية الأميركية في جيورجيا. وهو امير كي يبلغ من العمر 45 عاما، وكان قد شغل منصب المستشار الرئيس جورجيا، ادوارد شيفار نادزة. قتل "فريد غودراف" في شهر آب 1993 في احدى ضواحي تبيليسي، عاصمة
جورجيا.
وقد اتضح على اثر هذا الاغتيال أن هذا الأميركي ما هو الا ضابط من كوادر المخابرات الأميركية. وقد كتبت الصحيفة الكندية تورنتو ستار (Torento Star)  في عددها الصادر في 16 آب 1993، مقالة تحت عنوان:" موت عميل يكشف عن روابط غريبة للمخابرات"، جاء فيها: لأول مرة لا تنكر حكومة الولايات المتحدة حقيقة أن المقتول هو في الواقع عميل للمخابرات.
وأنه أثناء مكوثه في بلد غريب، كان يقوم بتنفيذ مهمة لوكالة المخابرات المركزية الأميركية. وهكذا يؤكد موت غودراف، الخبر الذي أوردته الصحافة والذي يقول إن الرئيس الأميركي بيل كلينتون قام بتكليف وكالة المخابرات المركزية والقوات المسلحة الخاصة بمهمة سرية - نفذوا البرنامج الخاص القاضي بالعمل على تثبيت ادوارد شيفارنادرة في السلطة_. ما هي السياسة التي يتوجب على شيفارنادزة القيام بتنفيذها تحت ظلال الحراب الأميركية. في الغرب يعرفون شيفارنادزة ك "سياسي موثوق تماما" ذلك الذي لعب دورا عالي الاهمية " في موت الامبراطورية الشرقية".








مصادر و المراجع :

١- موسوعة الامن والاستخبارات في العالم

المؤلف: د. صالح زهر الدين

الناشر: المركز الثقافي اللبناني للطباعة والنشر والتأليف والترجمة - بيروت

الطبعة: الاولى

تاريخ النشر:2002 م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد

المزید

فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع

المزید

حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا

المزید

أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي

المزید

إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها

المزید