المنشورات

صوفيّةٌ، شَهِدَتْ، للعقل، نسبَتُهم

صوفيّةٌ، شَهِدَتْ، للعقل، نسبَتُهم،
بأنّهُمْ ضأنُ صوفٍ، نَطحُها يَقِصُ

لا تُرْقِصَنّ مُهَيراتٍ مكرَّمَةً،
فللمَهارَى، قديماً، يُعرَفُ الرّقَص

ولا يَبينَنْ: أفي أعناقِها غَيَدٌ،
لمن تأمّل، أم أزرى بها الوَقَص

تواجدَ القومُ من نُسكٍ، بزَعمِهِمُ،
واللَّهُ يَشهَدُ ما زادوا، كما نَقصوا

لا نالَ خَيراً فتًى أمْسَتْ أنامِلُهُ
مداريَ السَّرْح، موصولاً بها العُقَص














مصادر و المراجع :

١- ديوان أبي العلاء المعري

المؤلف: أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري (363 - 449 هـ)

المصدر: الشاملة الذهبية

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد
المزید
فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع
المزید
حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا
المزید
أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي
المزید
إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها
المزید