المنشورات
اسْتِعفاء من خلط إقراراً بإنكار
قال بعضهم في ذلك:
هَبْني أسَأتُ كَما ظَنَنْ ... تَ فأيْنَ عاقِبةُ الأخُوّهْ
وإذا أسَأتَ كَما أسأتُ ... فأيْنَ فَضْلُكَ والمُرُوَّهْ
وقال آخر:
وَهَبْني - وما أجْرَمْتُ - أجْرَمْتُ كلَّ ما ... أتاكَ بهِ الواشي فَجُدْ باحْتِمالِهِ
وقال الشعبي لبعض الولاة - وقد كلَّمه في قومٍ حَبَسَهم -: إن حَبَسْتَهم بالباطلِ فالحقُّ يُخْرجهم، وإن حَبسْتهم بحقٍّ فالعفوُ يَسَعَهم؛ فأمر بإطلاقهم.
مصادر و المراجع :
١-الذخائر والعبقريات - معجم ثقافي جامع
المؤلف: عبد الرحمن بن عبد الرحمن بن سيد بن أحمد البرقوقي الأديب المصري (المتوفى: 1363هـ)
الناشر: مكتبة الثقافة الدينية، مصر
عدد الأجزاء: 2
12 نوفمبر 2024
تعليقات (0)