المنشورات
زات
والجمع زوات: أي الأعيان, صوابه: ذات. انظر الكلام فيها. الهلال جـ 30 ص 84: شيء عن كلمة (الذوات) , وقد نقل عن القاموس أنهم أكابر القوم عند المولدين. ولعله يريد شرح القاموس. وانظر طراز المجالس ص 254 والفهارس, والتصريح جـ 2 ص 410, وشفاء الغليل ص 105.
والزات - وصوابها الذات - عندهم: الوجه, ذاته حلوة. انظر مقطوعا في ذات لطيف, مثل ذات العماد في خلاصة الأثر جـ 2 ص 387.
مصادر و المراجع :
١- معجم تيمور الكبير في الألفاظ العامية
المؤلف: أحمد بن
إسماعيل بن محمد تيمور (المتوفى: 1348 هـ)
7 يناير 2024
تعليقات (0)