المنشورات

التبيين

مصدر: بين الشيء يبينه، قال ابن فارس: الباء، والياء، والنون أصل واحد، وهو بعد الشيء وانكشافه.
قال المناوى: «التبيين» : انقطاع المعنى أو الشيء مما يلابسه ويداخله.
«معجم المقاييس (بين) ص 166، والمصباح المنير (بين) ص 27، والتوقيف ص 158» .

 

مصادر و المراجع :

١- معجم المصطلحات والألفاظ الفقهية

المؤلف: د. محمود عبد الرحمن عبد المنعم

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد
المزید
فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع
المزید
حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا
المزید
أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي
المزید
إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها
المزید