المنشورات

(رُؤْيَة السَّحَرَة)

ورؤية السَّحَرَة تؤول بالْكلَام الْبَاطِل وَالْكذب والفتنة وَفعل قَبِيح فَمن رأى أَنه يسحر وَلَا سحر لَهُ فَإِنَّهُ يقْصد أَن يكيد أحدا وَلَا يقدر عَلَيْهِ وَمن رأى سحرة مُجْتَمعين فِي مَكَان قَاصِدين فعل أَمر فَإِنَّهُم أَعدَاء فليحذرهم وَمن رأى ساحرا فعل شَيْئا يُنكر عَلَيْهِ فَإِنَّهُ يرتكب فَسَادًا ويندم على فعله وَمن رأى بِخِلَاف ذَلِك فضده وَقيل من رأى أَنه سحر أحدا لمحبة فَإِنَّهُ يحتوي على عقله وَيكون تمكنه من ذَلِك بِقدر احتوائه وَإِن رأى بِخِلَاف ذَلِك فبضده وَقَالَ بَعضهم من رأى أَنه صَار ساحرا فَإِنَّهُ لَا يفلح أبدا








مصادر و المراجع :

١- جامع تفاسير الأحلام = تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام

المؤلف: أبو بكر بن محمد بن عمر المُلَّا الحنفي الإحسائي (المتوفى: 1270هـ)

الناشر: دار الثقافة - الدوحة - قطر

الطبعة: الأولى، 1408 هـ - 1988م

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد
المزید
فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع
المزید
حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا
المزید
أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي
المزید
إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها
المزید