المنشورات

الغاية:

قال الجوهري: الغاية: مدى الشيء، والجمع: غاي.
قال ابن عباد: الغاية: مدى كل شيء وقصاراه.
وحكى الأزهري عن ثعلب عن الأعرابي قال: الغاية: أقصى الشيء.
والغاية: الراية، وفي الحديث: «فيسيرون تحت ثمانين غاية تحت كل غاية كذا وكذا» [النهاية 3/ 404] .
«النهاية 3/ 404، ومشارق الأنوار 2/ 142، والمطلع 268» .

 

مصادر و المراجع :

١- معجم المصطلحات والألفاظ الفقهية

المؤلف: د. محمود عبد الرحمن عبد المنعم

تعليقات (0)

الأكثر قراءة

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا … ويأتيك بالأخبار من لم تزوّد
المزید
فصبرا في مجال الموت صبرا … فما نيل الخلود بمستطاع
المزید
حننت إلى ريّا ونفسك باعدت … مزارك من ريّا وشعباكما معا
المزید
أفاطم مهلا بعض هذا التدلل … وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي
المزید
إنّ أباها وأبا أباها … قد بلغا في المجد غايتاها
المزید